منتديات to gether for ever
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

to gether for ever



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ჯღ الفيلسوف والتلميذ‎ رائعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
heechul
المدير العام
المدير العام
avatar

السعودية
الجنسيه :
انثى
عدد المساهمات : 1486
نقاط : 3397
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 23
الموقع : http://r7lty.forumarabia.com/profile?mode=editprofile
المزاج : رايقهـ
mms

مُساهمةموضوع: ჯღ الفيلسوف والتلميذ‎ رائعه   الجمعة مارس 23, 2012 9:56 pm








كان الفيلسوف الكبير وتلميذه يتجولان
صباحا بين الحقول عندما شاهدا فردتى حذاء قديم مركونتين على جانب الطريق،
وخمنا انهما يخصان على ما يبدو الرجل الفقير الذى يعمل فى احد الحقول
القريبة، والذى يبدو انه على وشك الانتهاء من عمله.


التفت التلميذ الى الفيلسوف وقال له :
” دعنا نلهو قليلا مع الرجل ونسخر منه بان نخدعة ونخبئ الحذاء، ثم نخفى
انفسنا خلف الشجيرات وننتظر لنرى مدى حيرته عندما لا يستطيع ايجاد الحذاء”.



“يا صديقى الصغير” – اجاب الفيلسوف- ”
لا يجب ان نسلى انفسنا ابدا على حساب الفقراء. وبدلا من هذا فانت تلميذ
غنى، ويمكن ان تعطى نفسك متعة اكثر من خلال هذا الرجل الفقير، هيا ضع عملة
معدنية (ذهبية) فى كل من فردتى الحذاء ، ثم فلنختبئ ونراقب كيف سيؤثر ذلك
عليه”.


ونفذ التلميذ ما امره به الفيلسوف
فوضع عملة ذهبية فى كل من فردتى الحذاء، ثم ذهبا حيث وضعا نفسيهما خلف
الشجيرات القريبة بحيث لا يراهما العامل عند قدومه، وطفقا يرقبان الموقف،
حيث سرعان ما انتهى الرجل الفقير من عمله ، وعاد عبر الحقول الى حيث ترك
فردتى حذائه ومعطفه.



وبينما كان الرجل الفقير يضع عليه
معطفه دفع باحدى قدميه الى داخل فردة الحذاء الاولى، وعندما احس بشيئ صلب
بداخله ، توقف، وانحنى لينظر ماذا يمكن ان يوجد بداخل فردة الحذاء. وعندها،
وجد العملة الذهبية. بدا الاندهاش والتعجب على سمات وجهه، وحملق فى العملة
، ثم ادارها فى يده، واعاد النظر اليها مرات ومرات.


واخيرا، التفت حوله ها هنا او هناك،
ولكن لم يكن احد ظاهرا امامه. ومن ثم، فقد وضع العملة فى جيبة، ثم واصل
ارتداء الفردة الثانية من الحذاء. وفى هذه المرة كان شعورة بالاندهاش
والمباغته بوجود العملة الثانية مزدوجا .



لقد تغلب شعوره عليه، فلقد ركع على
ركبتيه، ونظر الى السماء وابتهل بصوت عال معبرا عن شكره الجزيل لرب
العالمين الذى يعلم وحده مدى مرض زوجته التى لم يكن لها من يعينها او
يساعدها، وباحوال اطفاله الذين تركهم بلا خبز، واخذ صوته يرتفع بالشكر لله
الذى ارسل له هذه النقود من حيث لا يعلم وكيف انها ستعاونه على انقاذه
واسرته من لذعة البرد القارس.


والواقع ان هذا المشهد قد اثر كثيرا
فى التلميذ الواقف غير بعيد خلف الشجيرات، حتى ان عينيه قد اغرورقت بالدموع
. ” والان” – قال الاستاذ لتلميذه- الا تشعر بغبطة اكثر مما كنت ستشعر به
اذا سخرت من هذا الرجل كما كنت تنتوى؟”.


اجاب التلميذ الشاب ” لقد علمتنى درسا لن انساه ما حييت”
لقد احسست الان بصدق الكلمات التى لم افهمها ابدا من قبل ….” انه لاكثر بهجة ان تعطى من ان تأخذ”ما رأيكم بالقصة ؟ هل تفضل أن تعطي أو أن تاخذ الآن ؟







المصدر:{to gether for ever}





لستُ مجبراً أن أُفهم الآخرين من انا فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس


سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://r7lty.forumarabia.com/profile?mode=editprofile
 
ჯღ الفيلسوف والتلميذ‎ رائعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات to gether for ever  :: الاقسام الادبيه :: ღღالقصص والرواياتღღ-
انتقل الى: